أخبار

الأرصاد تعلن موعد نهاية الموجة الحارة في مصر ؟

يعاني المواطنين في الوقت الحالي من موجة حر شديدة ، كانت قد أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية في وقت سابق ، وأرجعت تلك الموجة لما يسمى بالقبة الحرارية .

ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن الأحوال الجوية .

ارتفاع شديد في درجات الحرارة

وشهدت المحافظات على كافة الأنحاء ارتفاع شديد في الحرارة متأثرة بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى زيادة فترة سطوع الشمس واحتباس الرطوبة في الطبقات القريبة من سطح الأرض، ولكن متى تنتهي موجة الحر في مصر؟ هو ما أثارت الهيئة في تصريحاتها اليوم.

وأوضحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن احتباس الرطوبة أدى إلى الشعور بارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى أن موعد انتهاء موجة الحر سيستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، أي يوم السبت أو الأحد القادمين.

 وأضافت أن اليوم الاثنين 17 يوليو 2023 سيشهد أعلى درجة حرارة خلال الأسبوع الراهن، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، وما بين 44 و45 درجة بمحافظات جنوب الصعيد في فترة الظل، موضحًا أن الدرجات المحسوسة ستكون أعلى من الحقيقية بنحو 3 درجات مئوية.

وأشارت إلى أن محافظات القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، جنوب سيناء وجنوب البلاد ستشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، معتدل رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

عدد أيام الموجة الحارة التي تضرب البلاد

وطبقا لتصريحات  الهيئة العامة للأرصاد الجوية فأن موجة الحر  بدأت يوم السبت 15 يوليو، ومن المتوقع أن تستمر ليوم السبت القادم، وبالتالي فعدد أيامها قد يصل إلى 8 أيام أو أكثر.

موعد تحسن الطقس

وكشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد تحسن الطقس ، موضحة أن  الحالية الجوية تشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الطبيعية بداية من يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى