منوعات

شروط وتنسيق و موعد التقديم في الكلية العسكرية التكنولوجية 2023

تعتبر الكليات العسكرية من الكليات التي يقبل عليها الطلاب بشكل كبير ، لما للكليات العسكرية من مزايا متعددة أولها توفير فرصة العمل بعد التخرج بشكل مباشر ، إضافة للمزايا المالية لخريجي الكليات العسكرية .

أنشأت الكلية التكنولوجية العسكرية  في عام 2022 بعد قرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتساءل كثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها موعد التقديم وشروطه للالتحاق  بالكلية العسكرية التكنولوجية 2023.

شروط القبول في الكلية العسكرية التكنولوجية

وتضم الكلية العسكرية التكنولوجية أو معهد فني عسكري الطلاب الحاصلين على الشهادات التالية:

الثانوية العامة والأزهرية من القسم العلمي.

طلاب الشهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات كطلاب منتظمين.

يجب أن تكون مدارس الصناعية تابعة للبرامج الدراسية المطورة وفقاً لمنهجية الجدارات ضمم قرار وزارى رقم 42 2022 من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط، من تخصصات الميكانيكية أو الكهربية، ويقدم الطالب ما يفيد بذلك.

تقبل الكلية طلبة شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط، وزارة الإنتاج الحربى وطبقاً للشروط والتخصصات والشعب التي تقبل بالكلية.

يمكن أن تقبل الكلية الطلبة المقيدين في دراسات أعلى مثل: كليات الهندسة – الجامعات التكنولوجية – كليات التعليم الصناعي – المعاهد الفنية الصناعية العليا والتي تتبع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، عل أن تكون الدراسات فى سياق وتفيد دراستهم.

يجب أن لا يكون عمر الطالب أكبر من 21 سنة عند 1 نوفمبر 2023 لطلاب ثانوية عامة وأزهرية وصناعية ثلاث سنوات، بينما 22 سنة لطلاب الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات وطلاب الكلية التكنولوجية المتوسطة، والمقيدين في الدراسات الأعلى..

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2023

ويكون تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2023 بحد أدنى لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها 60%، والثانوية الصناعية 80%.

ويدرس الطالب 4 سنوات دراسية، ويحصل على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا بحسب التخصص، إضافة لشهادة إتمام الدراسة العسكرية .

موعد تقديم الكلية العسكرية التكنولوجية 2023

ويكون التقديم للكلية العسكرية التكنولوجية إلكترونيا بداية من يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس.

ويتك تحديد موعد للحضور من أجل سحب الملف، وتكون فترة سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة بداية من يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023، ويستمر حتى الخميس الموافق 31 أغسطس 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى