منوعات

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي والخاص 2023

يبحث الكثير من الموظفين في القطاع العام والخاص عن معرفة إجازة عيد الفطر 2023 ، واقترب  شهر رمضان من المنتصف وباقي أكثر من 15 يوماَ على عيد الفطر المبارك .

وتمنح الحكومة موظفي القطاع العام 3 أيام علي التوالي في جميع المصالح الحكومية بمناسبة عيد الفطر .

إجازة عيد الفطر المبارك 2023

يحصل الموظفون على إجازة عيد الفطر المبارك والتي تكون مدفوعة الأجر، في الوزارات الحكومية، الشركات المختلفة، والهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال، إضافة إلى البنوك، وكذلك القطاع الخاص إلا أنه من الممكن أن يتم تشغيل الموظف إذا اضطر العمل ذلك.

 تبدأ إجازة عيد الفطر 2023 اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، والذي يعتبر إجازة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة على السواء.

تستمر إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام، أي من المقرر أن تنتهي يوم الأحد الموافق 23 أبريل 2023.

تستأنف المصالح الحكومية والخاصة عملها بداية من يوم الاثنين الموافق 24 من شهر أبريل، وذلك بالمواعيد الرسمية للعمل التي كانت يتم تطبيقها قبل بداية شهر رمضان المبارك.

إجازة عيد الفطر 2023

يختص مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، بمهمة تحديد الإجازات الرسمية والوطنية، التي يحصل عليها العاملين والموظفين في القطاع الحكومي، بينما تتولى الوزارات المعنية مهمة تنظيم تطبيق قرار الإجازة.

كما يتم تطبيق إجازة عيد الفطر في باقي المصالح تبعًا لقرار مجلس الوزراء، والذي يتم الإعلان عنه بعد ظهور الرؤية الشرعية لهلال شوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى