اقتصادالرئيسية

الزراعة توضح حقيقة وجود عجز في تقاوي القمح

حقيقة وجود عجز في تقاوي القمح.. قام الدكتور أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالكشف عن حقيقة وجود عجز في تقاوي القمح الموسم الحالي، وخاصة ذلك مع اقتراب دخول موسم زراعة القمح. 

حقيقة وجود عجز في تقاوي القمح

حيث قال أحمد إبراهيم في تصريحات صحفية خاصة إن كل تلك الشكاوى لا أساس لها من الصحة ولا يوجد أي عجز في تقاوي القمح الموسم الحالي.

كما أضاف قائلًا: “نحن نصدر الفائض كل موسم للخارج من تقاوي قمح مصرية ومستنبطة، حيث تلقى إقبالًا جيد في الخارج. 

بينما أوضح الدكتور أحمد إبراهيم حيث قال: “ان تقاوي القمح الموسم الحالي ستغطي المساحات المستهدفة لزراعة القمح وستفيض أيضًا، كما سيتم تصدير الفائض وهو يدر دخلًا جيدًا. 

زيادة المساحات المزروعة بالقمح

كما أكد على أن الوزارة تستهدف خلال الموسم الحالي زيادة المساحات المزروعة بالقمح وهذا بحوالي 200 ألف فدان لكي يصل إجمالي المساحة المزروعة 2 مليون و400 ألف فدان، ذلك مقارنة بمساحة الموسم الماضي والتي كانت تقدر بـ 2 مليون و200 ألف فدان. 

فيما أشار مستشار وزارة الزراعة إلى الحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لمزارعي القمح والزراعة التعاقدية، والتي تضمن للمزارع حقه قبل حتى زراعة المحصول، هذا بالإضافة إلى زيادة سعر أردب القمح. 

بينما طالب أحمد إبراهيم من المزارعين ممن يواجهون أي مشكلة في توفر تقاوي القمح بالذهاب للجمعيات الزراعية أو مديريات الزراعة في المحافظات التابعين لها، وذلك للحصول على تقاوي القمح، كما لفت إلى جاهزية جميع مديريات الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى