أخبارالرئيسية

شروط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 5

شروط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 5.. قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالإعلان عن طرح جديد في مبادرة سكن لكل المصريين 5، يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024، كما نبين لكم خلال السطور الآتية شروط الحصول على الوحدات السكنية المطروحة.

شروط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 5

كما يوجد هناك عدة شروط يجب توافرها في المواطنين الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 5، التي جاءت كالتالي:

  • يشترط الالتزام بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة 20 عامًا وهذا وفقًا للموافقة الائتمانية، حيث يحظر على صاحب الطلب شراء الوحدات نقدًا.
  • كما يجب ألا يقل عمر المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل عن 21 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • يجب أن يكون المتقدم له أهلية التصرف والتعاقد.
  • يشترط ألا يزيد عمر صاحب الطلب المتقدم من منخفضي الدخل عن 50 عامًا في تاريخ الإعلان.
  • يجب ألا يزيــد عمر صاحب الطلب مــن متوســطي الدخــل عــن ســن المعــاش وهذا “وفقًا لما يقرره قانـون التأمينــات الإجتماعية والمعاشـات الصـادر بالقانـون رقـم 148 لسـنة 2019″، فـي تاريـخ نهايـة مـدة القـرض “وتحـدد تبعًا للدراسـة الائتمانية للجهــة الممولة”.

يذكر أن مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كانت قد أكدت على أنه من المقرر الإعلان عن طرح جديد يصل إلى حوالي 12 ألف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل، وهذا عقب الانتهاء من الإعلان الحالي، ذلك في سبيل إتاحة الفرصة أمام فئات كبيرة من المواطنين من أجل الحصول على وحدات سكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى