أخبارالرئيسية

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة

قامت وزارة الإسكان بالكشف عن جميع تفاصيل الطرح الجديد في مبادرة سكن لكل المصريين 5، مبينة أعداد الوحدات السكنية ومساحتها وأماكنها وأسعارها، وشروط التقديم عليها.

كما صرح وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني قائلًا أن وحدات الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5″، وذلك للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل كما ستغطي مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

بينما أوضح الشربيني قائلًا أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تهدف إلى منح الفرصة لفئة كبيرة من المواطنين من أجل التقديم والحصول على الوحدات السكنية، وأيضًا الاستفادة من ذلك الدعم الكبير المقدم على الوحدات، للمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج بتوفير السكن الملائم لكافة المواطنين.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5

حيث أشارت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أن الأسعار الخاصة بالوحدات السكنية المتاحة بالطرح الجديد، تعتبر متفاوتة وهذا لكي تتناسب مع جميع الفئات والشرائح المستهدفة.

كما بينت أن سعر الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات، يتراوح سعرها ما بين 184 ألف جنيهًا إلى 400 ألف جنيهًا.

أما أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة، تتراوح ما بين 415 ألف جنيهًا إلى 530 ألف جنيهًا.

بينما تتراوح أسعار الوحدات السكنية المطروحة للتسليم خلال 36 شهرًا للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة، ما بين 542 ألف جنيهًا إلى 700 ألف جنيهًا.

فيما أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على أن التعاقد بنظام التمويل العقاري للمواطنين منخفضي الدخل من المقرر أن يصبح بفائدة تصل إلى 8% سنويًا، أما المواطنين متوسطي الدخل تكون الفائدة 12% سنويًا.

هذا على أن تبدأ قيمة المقدم من 20% من سعر الوحدة، وتصل مدة التقسيط إلى مدة 20 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى