أخبارالرئيسية

حقيقة إصابة الطماطم بالتسمم بسبب عضة الثعابين

حقيقة إصابة الطماطم بالتسمم بسبب عضة الثعابين.. تداول عدد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي رسائل صوتية تحذيرية من ثمار الطماطم التي تظهر بها ثقوب، مدعين بأنها من آثار عضة ثعبان ومن يأكلها سيصاب بالتسمم. 

حقيقة إصابة الطماطم بالتسمم بسبب عضة الثعابين

حيث رد حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين قائلًا إن كل هذه الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، كما أكد على أن الأفاعي ليست نباتية ولا تتغذى على الخضراوات والفواكه، وغذائها الأساسي هو الحشرات والقوارض.

فيما أوضح قائلًا أن هذه الثقوب في ثمرة الطماطم هي مجرد سوسة تعرف بسوسة الطماطم، وتلك الحشرة في طور اليرقة تصيب الطماطم وتتسبب في دمار كبير  للمحصول، كما انها تحفر أنفاقًا بالأوراق وبالثمار مما يؤدي هذا لتلف كثير من الثمار وتساهم أيضًا في قلة الإنتاج.

انخفاض أسعار الطماطم 

يذكر ان حسين عبد الرحمن نقيب عام الفلاحين كان قد أكد على أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 20 جنيهًا في الكيلو الواحد، وأكد أيضًا على أن أسعار الطماطم ستواصل الانخفاض خلال شهر أكتوبر.

كما أضاف عبد الرحمن في تصريحات صحفية خاصة حيث قال: “ان عداية الطماطم تباع حاليًا من 350 إلى 400 جنيه هذا بانخفاض يتراوح ما بين 100 إلى 150 جنيهًا في العداية الواحدة، لكي يباع كيلو الطماطم من 20 إلى 25 جنيهًا للكيلو، ذلك هبوطًا من سعر 40 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى