الرئيسيةرياضة

تعرف على سبب إلغاء بطولة دوري السوبر الإفريقي

سبب إلغاء بطولة دوري السوبر الإفريقي.. قال البوتسواني ماكلين ليتشويتي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إن قرار إلغاء بطولة دوري السوبر الإفريقي لهذا الموسم هو قرار نهائي ولا نية من أجل التراجع عنه.

سبب إلغاء بطولة دوري السوبر الإفريقي

كما أضاف ماكلين في تصريحات تليفزيونية قائلًا: “ان الكاف قرر إلغاء دوري السوبر هذا الموسم وذلك بسبب كثرة الارتباطات في الموسم الحالي، سواء على صعيد الأندية أو بطولات المنتخبات.

بينما أكمل ماكلين: “ان بطولات كاف أيضًا في 2026 كثيرة وهناك كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك، وذلك سيتطلب تجهيزات أفضل للاعبين وعدم إلزامهم بجدول مزدحم قد يتسبب في إرهاقهم.

فيما اختتم ماكلين تصريحاته حيث قال: “ان بطولة دوري السوبر لن تلغى في العموم، ولكن قد تعود منافساتها في الموسم القادم سواء بشكلها ونظامها في النسخة الأولى أو بشكل ونظام جديد”.

الجدير بالذكر أن الموسم الجاري سيشهد الكثير من المسابقات على صعيد الأندية والمنتخبات، حيث يشارك العديد من الأندية في مسابقة كأس إنتركونتيننتال، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية 2025.

كما ستخوض المنتخبات الإفريقية أيضًا بطولة أمم إفريقيا 2025 في المغرب والتي سيتواجد بها الكثير من الدول، وبالتالي سيؤثر ذلك على جهد اللاعبين التي تشارك مع الأندية والمنتخبات في المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى