اقتصادالرئيسية

حقيقة خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر

حقيقة خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر.. انتشر عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أخبار عن خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر 2024 ذلك الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل بين أصحاب المعاشات لمعرفة سبب الخصم، لهذا خرجت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ببيان رسمي في هذا الشأن.

حقيقة خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر

حيث ارتابت حالة من القلق والجدل أصحاب المعاشات في مصر بعد انتشار الأخبار عن خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024، بالإضافة إلى إصدار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بيان تكشف فيه حقيقة ما يقال.

قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتأكيد من خلال البيان الصادر عنها اليوم الأربعاء، عدم صحة الأخبار المتداول حول خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر القادم.

كما أوضح بيان الهيئة أن قرار الخصم من المعاشات يستوجب الرجوع إلى أحكام قانون التأمينات الاجتماعية، والتي لم تتضمن في نصوصه أي خصم بنسبة 2% للمعاشات.

صرف معاشات نوفمبر 2024

بينما أكدت الهيئة القومية أن معاش شهر نوفمبر 2024 سوف يصرف في موعده المحدد له، وهو بداية كل أول شهر ميلادي بدون أي خصومات.

كما ناشدت الهيئة جميع المواطنين بعدم تداول مثل تلك الأخبار عبر صفحاتها الشخصية، وتهيب وسائل الإعلام بتحري الدقة والرجوع إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، هذا من أجل التأكد من صحة ما يثار منعًا لحدوث أي بلبلة بين أصحاب المعاشات الذي يبلغ عددهم 11.5 مليون مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى