أخبارالرئيسية

حظر اليوتيوبر شريف جابر من منصات التواصل الاجتماعي

قررت محكمة القضاء الإداري بحجب وحظر اليوتيوبر شريف جابر من على جميع منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشره الإلحاد وتطاوله على الذات الإلهية في منشوراته.

حظر اليوتيوبر شريف جابر من مواقع التواصل الاجتماعي

حيث صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي السيد نائب رئيس مجلس الدولة وبعضوية المستشارين فتحي محمد السيد هلال نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب نائب رئيس مجلس الدولة.

كما قامت حيثيات الحكم في الدعوي المقامة رقم 15689 لسنة 78 قضائيةبالكشف عن صناعة اليوتيوبر شريف جابر مجموعة من الفيديوهات التي يزدرئ فيها الدينين الإسلامي والمسيحي، ويحض أيضًا على الكراهية ونشر الأفكار الإلحادية.

لذلك كلفت هيئة المحكمة بتكليف من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب القناة الخاصة بالمتهم من على موقع يوتيوب”، بالإضافة إلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر ان هيئة المفوضية بمجلس الدولة كانت قد برئاسة المستشار ممدوح منصور عبدالرسول أبوالنور، نائب رئيس مجلس الدولة، أودعت في وقت سابق تقريرها بشأن القضية نفسها، كما أوصت بحجب قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ شريف جابر.

بينما قامت الهيئة في تقريرها بالتأكيد على أن حجب القناة الخاصة باليوتيوبر قد يترتب عليه خسائر تتجاوز مئات الملايين من الجنيهات، ولكن حفظ الدين من أهم مقاصد الشريعة،ولا ريب أن ما يبثه المدعو من أفكار ملحدة وشاذة من شأنه المساس بذلك المقصد العظيم، كما أن حماية المجتمع من الفتن والاضطرابات وحماية معتقداته وثوابته الدينية أمر مقدم على أي اعتبار مادي آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى