أخبارالرئيسية

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر

يتصدر البحث عن موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر حاليًا محركات البحث بشكل مستمر، وهذا نظرًا لأنه يعتبر من الإجراءات التي تلجأ إليها بعض الدول بهدف توفير الطاقة عن طريق تقديم عقارب الساعة لمدة ساعة واحدة خلال فصل الصيف.

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 

يذكر أن الحكومة قد أعادت تطبيق التوقيت الصيفي بعد توقف دام لعدة سنوات ذلك لأسباب تتعلق بتوفير الطاقة، هذا بعد أن تم توقف العمل بهذا النظام منذ عام 2015، ولكن مع ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء الكبير أصبح من الضروري البحث عن حلول من أجل تقليل الاستهلاك، خاصة في فترة الصيف التي تشهد ذروة استخدام الكهرباء لتشغيل أجهزة التكييف.

حيث نص القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي في مصر، على أن تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

كما يبدأ التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر وهذا من كل عام ميلادي.

 بينما يستهدف تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وعليه فقد تتغير مواعيد إغلاق المحلات التجارية، والتي تم العمل بها خلال الفترة الماضية، حيث تغلق المحال التجارية في تمام الساعة الـ 10 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى