أخبارالرئيسية

حقيقة تلوث المياه في القاهرة والجيزة

حقيقة تلوث المياه في القاهرة والجيزة.. قام مصدر مسؤول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة بالكشف عن حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الواتساب، وهذا بشأن تلوث المياه في القاهرة والجيزة خاصة ذلك بعد أزمة أسوان الأخيرة.

حقيقة تلوث المياه في القاهرة والجيزة

حيث قال المصدر في تصريحات صحفية خاصة إن كل ما يتم تداوله عاري تمامًا من الصحة وغير حقيقي بالمرة، كما أكد على أن المياه في القاهرة والجيزة لا يوجد بها أي مشاكل، وأشار إلى أن ما يثار من تكهنات غير حقيقية وليس له أي دلائل علمية.

كما نصح المصدر المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والتأكد من المعلومات التي تنشر من المصادر الرسمية فقط، فيما أكد على التعامل مع المواطنين بكل شفافية ووضوح.

في سياق متصل فقد جدد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان التأكيد على أن نتائج عينات أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان، قد أثبتت سلامة المياه وعدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي، وأشار إلى أن ما تم تداوله مؤخرًا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح بالمرة.

فيما أوضح عبد الغفار أن ما حدث في بعض قرى محافظة أسوان وتحديدًا في قرية أبوريش وبعض القرى القريبة أنه تلاحظ لأجهزة قطاع الطب الوقائي في 11 سبتمبر الحالي، ارتفاع معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات النزلات المعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى