أخبارالرئيسية

غلق قناة الأغاني القرآنية على اليوتيوب

قناة الأغاني القرآنية.. قام موقع يوتيوب منذ قليل بإغلاق قناة تقدم الآيات القرآنية بالموسيقى، وذلك بعد أن قدم عدد كبير من متابعي يوتيوب بلاغات ضد القناة، والتي بدأ نشاطها منذ نحو 4 أشهر، حيث تعمدت نشر الأغاني القرآنية فقط في محتواها، وجاء من ضمن السور القرآنية التي بثتها القناة: سورة العنكبوت، سورة الكهف، سورة النازعات، سورة الزلزلة، سورة البقرة.  

قناة الأغاني القرآنية

حيث خرجت القناة للجمهور منذ 4 أِشهر وتحديدًا في شهر مايو السابق كما لديها نحو 25.6 ألف مشترك، وحققت عدد مشاهدات يتقارب من النصف مليون مشاهدة على محتوى 30 فيديو، لكي تثير جدلًا واسعًا بسبب محتواها واستهانتها بالقرآن الكريم، فيما تقدم الآيات القرأنية بشكل غنائي ومركبة على فيديوهات لحفلات موسيقية. 

من ناحية أخرى شددت دار الإفتاء، على أن إخضاع القـرآن الكريم للنغمات الموسيقية وقراءته قراءة مصحـوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا.

كما أوضحت الدار ردًا على ما تم تداوله من قيام بعض الأفراد بالتغني بآيات الذكر الحكيم مصحوبة بالآلات الموسيقية، أن القرآن الكريم هو كلام رب العالمين أنزله الله على الرسول -صلى الله عليه وسلم- هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، ولم ينزله لكي يطرب به الناس أو يتغنوا به وقد أمر الله المسلمين بفهم معانيه وتدبر ما فيه من عظات وآداب بكل أحكامه.

فيما أضافت الدار في فتوى حديثة لها منذ يومين قائلة: أن سماع القرآن كما تسمع الأغاني يجعله أداة لهو وطرب، حيث ينصرف فـيه السامع إلى ما فيـه من لذة وطرب، عما أنزل القرآن له من هداية الناس وإرشادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى