الرئيسيةتعليم

موعد التسجيل للعمل بالحصة 2024

موعد التسجيل للعمل بالحصة 2024.. يتساءل الآلاف من المعلمين الراغبين في العمل والتعاقد بنظام الحصة عن موعد التسجيل للعمل بالحصة، وذلك للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

موعد التسجيل للعمل بالحصة 2024

حيث يأتي التعاقد مع المعلمين والمعلمات للعمل بنظام الحصة أحد الحلول التي تم العمل بها من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك من أجل القضاء على أزمة العجز في عدد المعلمين في مصر.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم في بيانها أن عدد المعلمين حاليًا يبلغ نحو 843 ألف و490 معلما ومعلمة، وهما موزعين على جميع المدارس بمختلف المحافظات.

بينما يأتي عجز المدرسين بوزارة التربية والتعليم بنحو 469 ألف و860 معلمًا ومعلمة، لكي يقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن بدء التعاقد بنظام الحصة مع حوالي 50 ألف معلم، وهذا على مستوى كافة الإدارات التعليمية في مصر.

فيما تمت موافقة مجلس الوزراء على زيادة سعر التدريس بالحصة في مدارس وزارة التربية والتعليم، بحيث يصبح بهذا سعر الحصة الواحدة 50 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا.

كما يكون موعد التسجيل مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ اعتبارًا من يوم السبت 21 سبتمبر 2024 المقبل.

التخصصات المطلوبة للعمل بالحصة

حيث تحتاج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخصصات المعلمين المطلوبة للعمل بنظام الحصة كالتالي: “المواد الأساسية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات، معلم فصل بنظام الحصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى