الرئيسيةتعليم

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس.. سؤال طرحه العديد من أولياء الأمور والطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، وهذا ما سنوضحه خلال السطور الآتية.

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس

لقد تداول الكثير من المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس بمختلف محافظات مصر للعام 2025، واعتباره يوم دراسي كباقي الأيام.

لذلك تصبح أيام الدراسة خلال الأسبوع 6 أيام متتالية بدلا من 5 أيام، وقد لاقت هذه الأخبار رواجًا كبيرًا بين أولياء الأمور والطلاب.

رد وزارة التربية والتعليم على إلغاء إجازة السبت 

كما حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توضيح حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، حيث قامت الوزارة بنفي هذه الأخبار، واعتبرت إياها من قبل الشائعات.

بينما قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، بنفي ما تردد عن اعتبار يوم السبت يوم دراسي، كما أكد زلطة على أن يوم السبت هو أحد أيام الإجازة الأسبوعية المدرسية.

كما أشار إلى أن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس كان أحد المقترحات التي طرحتها العديد من الإدارات التعليمية في اجتماعاتها مع وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف خلال الفترة الأخيرة.

لكن هذا المقترح لم يقابل بالموافقة، لذلك فإنه وبشكل نهائي يعتبر يوم السبت إجازة في المدارس التي تعتمد هذا النظام بجميع المراحل التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى