أخبارالرئيسية

موعد عودة العمل في البنوك والمصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي

موعد عودة العمل في البنوك والمصالح الحكومية.. تزداد معدلات بحث جوجل عن عبارة موعد عودة العمل في المصالح الحكومية والبنوك، وذلك بعد إجازة المولد النبوي الشريف خلال الساعات الماضية.

إجازة المولد النبوي

حيث جاء وفقًا لتصريحات سابقة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فإن اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، يعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجريًا.

كما قام محمد جبران وزير العمل بتوضيح أن هذا القرار ينطبق على جميع العاملين في القطاعين العام والخاص هذا بناًء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي ينص على ان اليوم يعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في كافة القطاعات.

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي

بينما أضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه على الرغم من كون الإجازة مدفوعة الأجر إلا أن أصحاب العمل يمكنهم تشغيل الموظفين إذا تطلبت طبيعة العمل ذلك، وفي حال تم عملهم سيحصلون على أجر مضاعف هذا بالإضافة إلى أجرهم اليومي.

موعد عودة العمل في البنوك والمصالح الحكومية

كما أنه من المقرر أن تعود المصالح الحكومية إلى العمل اعتبارًا من يوم غد الاثنين 16 سبتمبر 2024 ذلك بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف، بالنسبة للبنوك فقد قام البنك المركزي المصري بالإعلان عن أن جميع البنوك ستستأنف العمل اعتبارًا من صباح يوم الاثنين بعد توقفها اليوم بمناسبة الإجازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى