اقتصادالرئيسية

تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل بمناسبة المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف.. قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر وهذا يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 المقبل، ذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على أن يستأنف العمل صباح يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.

المولد النبوي الشريف

الجدي بالذكر ان البنك المركزي المصري نشر في تقرير حديث  إنه جاري حاليًا تنفيذ مشروع مقاصة الشيكات بالصورة EG-CCH والذي سيقلل فترة تحصيل الشيكات في مصر لكي تصل ليوم واحد فقط، كما انه يقلل أيضًا مخاطر تداول الشيكات بشكل كبير.

كما جاء بحسب تقرير صادر عن البنك المركزي انه قد تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المراحل الهامة في هذا المشروع، حيث تم إجراء الاختبارات الأولية للتواصل بين البنوك الأعضاء والنظام، وجاري أيضًا العمل على تنفيذ المراحل النهائية اللازمة من أجل إطلاق المشروع.

بينما أضاف المركزي، أن تلك الإجراءات تعمل على تعزيز توجهات الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي وإلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، هذا في ضوء ما يتم بذله من جهود من اجل تطوير وتحديث البنية التحتية الأساسية لأنظمة وخدمات الدفع، بما يتوافق ذلك مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتلبية احتياجات السوق بمختلف قطاعاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى