الرئيسيةتعليم

حقيقة تأجيل الدراسة وإلغاء إجازة السبت

حقيقة تأجيل الدراسة.. تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات منشورات تزعم صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بشأن تأجيل بداية العام الدراسي الجديد.

ذلك بالإضافة إلى انتشار بعض الأخبار التي تخص عدد أيام الحضور في المدارس وأيضًا إلغاء إجازة يوم السبت في عدد من المحافظات، مما جعل هذا الطلاب وأولياء أمورهم يتسائلون عن حقيقة هذه الأخبار.

حقيقة تأجيل الدراسة

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن حقيقة الأنباء المتداولة كما حسمت الأمر في بيانها الرسمي حيث أكدت على أن بداية الدراسة داخل المدارس ستكون من يوم 21 سبتمبر الحالي، بينما أشارت إلى عدم وجود أي نية لتأجيل الدراسة كما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة إلغاء إجازة السبت

أما فيما يتعلق بإلغاء اجازة السبت أو تحديد عدد أيام معينة لحضور الطلاب داخل المدارس فقد قالت الوزارة بأن هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، كما نوهت بضرورة التأكد من المعلومات المتداولة من مصادرها الموثوقة بوزارة التربية والتعليم قبل نشرها في وسائل الإعلام.

يذكر أن هناك تعليمات قد صدرت إلى جميع المديريات التعليمية وهذا بضرورة التشديد على كافة المدارس بضرورة الإستعداد الجيد من أجل إستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، وذلك مع الإنتهاء من صيانة جميع الأبنية التعليمية والفصول الدراسية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى