أخبارالرئيسية

من هو السفير تميم خلاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الجديد

من هو السفير تميم خلاف.. قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة بإصدار قراراً بتعيين السفير تميم خلاف متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية ومشرفاً على إدارة الدبلوماسية العامة، وهذا خلفًا للسفير أحمد أبوزيد ذلك بعد صدور قرار جمهوري بتعيينه سفيراً لمصر في بروكسل. 

من هو السفير تميم خلاف؟

شغل السفير تميم خلاف منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، كما سبق له العمل كمستشار سياسي بالسفارة المصرية بواشنطن ومشرف على المكتب الإعلامي بالسفارة، وعمل أيضًا ببعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفارة المصرية في البرازيل.

كما عمل السفير تميم خلاف على مدار 10 سنوات في العمل الدبلوماسي متعدد الأطراف حيث أنه كان مديراً لشئون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وأيضًا عضواً بإدارة الأمم المتحدة كما مثل مصر في الكثير من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بالأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية. 

فيما كان السفير تميم خلاف مفاوض مصر الرئيسي في المفاوضات التي جرت لصياغة معاهدة حظر الأسلحة النووية، والتي تم اعتمادها بالأمم المتحدة في عام 2017. 

بينما سبق انتداب السفير تميم خلاف إلى رئاسة الجمهورية، كما انه عمل بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

الجدير بالذكر ان السفير تميم خلاف حصل على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام ١٩٩٩، كما حصل على رسالة ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد LSE عام 2003، وكان زميلا بمركز وثرهد للشئون الدولية بجامعة هارفرد 2008/2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى