أخبارالرئيسية

تعرف على تفاصيل مسار الخط السادس لمترو الأنفاق

الخط السادس لمترو الأنفاق.. قام الدكتور عبد الله أبو خضرة أستاذ الطرق والموانئ بجامعة بني سويف بالكشف عن تفاصيل الأعمال الإنشائية لمشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة.

الخط السادس لمترو الأنفاق 

حيث أوضح أبو خضرة خلال تصريحات تليفزيونية أن الخط السادس للمترو يربط بين منطقتي الخصوص والمعادي الجديدة بطول 35 كيلومتر، وذلك بإجمالي عدد محطات يصل إلى 26 محطة.

كما أضاف أن مسار الخط السادس قد يمتد من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائري وحتى المعادي الجديدة كمرحلة أولى، ثم يربط المعادي الجديدة بالقطار الكهربائي السريع في محطة محمد نجيب، ومع مونوريل شرق النيل في محطة نرجس في شارع 90 الجنوبي.

بينما لفت عبد الله أبو خضرة إلى أن الخط السادس للمترو قد يمتد في مسار نفقي مرورا بمحطة الدمرداش حتى يتبادل الخدمة مع الخط الأول، ثم يمتد حتى محطة العباسية لكي يتبادل الخدمة مع الخط الثالث.

الجدير بالذكر أن الهيئة القومية للأنفاق كانت قد كشفت عن نسب الأعمال التنفيذية لمحطة مترو النصر التابعة للخط الرابع للمترو، والتي تعتبر إحدى محطات المرحلة الأولى من الخط الرابع، والذي يعتبر عامل أساسي لربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق، كما يقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى