الرئيسيةتعليم

بدء تطبيق غرامة على المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء

تطبيق غرامة على المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء.. قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بالإعلان عن أنه اعتبارًا من اليوم الأول من سبتمبر 2024، سيبدأ تنفيذ قرار بفرض غرامة مالية على المتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية.

تطبيق غرامة على المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء

حيث وضح الجهاز أن الغرامة ستفرض بنسبة 7% على جميع المتأخرين وأن شركات توزيع الكهرباء التسع المنتشرة على مستوى الجمهورية سوف تباشر تطبيق تلك الغرامة اعتبارًا من اليوم الأحد.

كما يأتي هذا القرار في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل زيادة نسب التحصيل وتقليل الخسائر المالية التي تواجهها الوزارة.

بينما يتزامن هذا القرار مع ترقب الشارع المصري للإعلان المتوقع من الحكومة خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل زيادة جديدة في شرائح الكهرباء، وهي الثانية خلال هذا العام بعد زيادة سابقة تراوحت ما بين 16% و26% في يناير الماضي.

يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي كان قد صرح في وقت سابق أن الحكومة تهدف إلى تحقيق التوازن في أسعار الكهرباء خلال أربع سنوات، ذلك مع الحفاظ على دعم شرائح محدودي الدخل من قبل الشرائح الأعلى.

فيما جاء وفقًا لتقارير إعلامية في أغسطس المنقضي فقد تم زيادة أسعار جميع شرائح الكهرباء بنسبة تتراوح ما بين 11% و50% للمنازل، وبأكثر من 45% للأنشطة التجارية، على أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة على العدادات مسبقة الدفع من 10 أغسطس، وعلى العدادات العادية اعتبارًا من مطلع سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى