تعليم

تنسيق كلية علوم التغذية بجامعة حلوان وفرص العمل المتاحة بعد التخرج

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي عن تنسيق كلية علوم التغذية بجامعة حلوان ومستقبل الخريج ، وذلك بعدما أعلنت جامعة حلوان عن بدء الدراسة في كلية علوم التغذية للعام الدراسي الجديد .

كلية علوم التغذية جامعة حلوان، أول  كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية، إذ جاء ذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات لـ إطلاقها رسميًا ودخولها ضمن تنسيق الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2024-25.

موقع ” أكيد نيوز ” ينشر لكم في السطور التالية تنسيق وشروط القبول في كلية علوم التغذية بجامعة حلوان وفرص العمل التي توفرها للخريج بعد الحصول علي الشهادة .

 شروط القبول في كلية علوم التغذية 2024

تقبل كلية علوم التغذية 2024 الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتي العلمي (علوم ورياضيات)، عبر مكتب التنسيق 2024.

تقبل كلية علوم التغذية 2024 شهادات المعادلة للوافدين حسب القوانين المنظمة لذلك.

تنسيق كلية علوم التغذية بحلوان 2024

 للالتحاق بكلية علوم التغذية جامعة حلوان يجب أنّ يكون الطالب خريج الثانوية العامة من شعبتي العلوم والرياضة، ويجري قبول الطلاب من خلال مكتب التنسيق، إلى جانب فتح باب القبول لطلاب الشهادات المعادلة للوافدين حسب القوانين المنظمة لذلك، وضرورة حصول الطالب على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية حال رغبته في الالتحاق بشعبة التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية.

الدراسة في كلية علوم التغذية بجامعة حلوان

تضم كلية علوم التغذية جامعة حلوان 4 شعب رئيسية وهم: شعبة التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية، شعبة التغذية العلاجية باللغة العربية، شعبة تغذية المجتمع، شعبة علوم الأغذية.

الدرجات العلمية في كلية علوم التغذية

تتنوع الدرجات العلمية في كلية علوم التغذية، إذ تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، إذ يتم اختيار تخصص التغذية العلاجية من الفرقة الأولى، أما باقي التخصصات، فين اختيارهم من الفرقة الثانية للكلية، حيث جاءت الدرجات العلمية في كلية علوم التغذية، كالتالي:

درجة البكالوريوس في علوم التغذية تخصص التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية.

درجة البكالوريوس في علوم التغذية تخصص التغذية العلاجية باللغة العربية.

درجة البكالوريوس في علوم التغذية تخصص  علوم التغذية.

درجة البكالوريوس في علوم التغذية تخصص تغذية المجتمع.

مستقبل خريج كلية علوم التغذية بحلوان

خريجو تخصص التغذية العلاجية باللغتين الإنجليزية والعربية

يعمل هؤلاء الخريجين في المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز العلاجية و المؤسسات التي تقدم التغذية للجماعات مثل دور المسنين والمدن الجامعية، الحضانات والمدارس والمصانع والأندية، الوزارات والهيئات التي تقدم خدمات التغذية.

خريجو تخصص علوم الأغذية

يوجد لها فرص عمل في الجهات البحثية المتخصصة، والمصانع والشركات والمؤسسات المعنية بالصناعات الغذائية، وإنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الغذائية، وتقديم التدريب المتخصص في مجال علوم الأغذية، والمساهمة في تطوير الإنتاج الزراعي وسد الفجوة في المنتجات المستوردة.

خريجو تخصص تغذية المجتمع

يجد هؤلاء الخريجين مكان لهم في المنظمات والمعاهد والمراكز البحثية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وإجراء المسوحات الغذائية وتقييم الحالة التغذوية للمجتمعات، وتصميم وتنفيذ البرامج الغذائية لتلاميذ المدارس في القطاعين الحكومي والخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى