الرئيسيةصحتك

الحكومة توضح حقيقة انتشار الكوليرا في مصر

حقيقة انتشار الكوليرا في مصر.. تسبب ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار مرض الكوليرا في حالة من القلق والذعر بين المواطنين، وهذا بعد ما تم نشر أخبار تشير إلى رصد حالات إصابة بداء الكوليرا، حيث شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع ما يفيد برصد حالات إصابة بالكوليرا وسط تساؤلات حول كيفية التصدي والوقاية منهذا المرض.

حقيقة انتشار الكوليرا في مصر

حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفي ما يتم تداوله من أنباء كما وضح أنه وبالتواصل مع وزارة الصحة والسكان بشأن رصد حالات إصابة لمرض الكوليرا في مصر، فقد أكدت على أنه لا صحة لظهور أي حالات إصابة بوباء “الكوليرا” في أي من محافظات الجمهورية، وأنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بـ الكوليرا، بينما أشارت إلى امتلاك مصر برنامج ترصد وتقص للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.

كما تابعت وزارة الصحة أنه لا صحة لانتشار مرض الكوليرا في مصر ولا وجود لأي حالات إصابة بـ الكوليرا، وأن ما يتم تداوله بين المواطنين غير صحيح، حيث أنه لم يرد إلى الوزارة أي تقارير رسمية تحذر من انتشار مرض الكوليرا في مصر، فيما ناشدت المواطنين بضرورة التحقق من المعلومات وتحري الدقة والموضوعية قبل تداول مثل تلك الشائعات.

أعراض مرض الكوليرا

حيث لا يتعرف المرضى على حقيقة إصابتهم بمرض الكوليرا إلا بعد مرور من 7 إلى 14 يومًا، كما تتواجد الكوليرا في البراز، بينما يصاب البعض بأعراض شديدة تدل بوضوح على الكوليرا منها.

– الإسهال الشديد.

– الجفاف.

– الغثيان والقئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى