الرئيسيةصحتك

وزارة الصحة تكشف خطة مواجهة الكوليرا

خطة مواجهة الكوليرا.. قامت وزارة الصحة والسكان بالكشف عن تفاصيل خطتها من أجل مواجهة الكوليرا خاصة ذلك بعد وجود تفشيات وبائية ببعض الدول المجاورة.

حيث أشارت إلى أن مصر لديها جهاز ترصد قوي وقد جرى اختباره فى الكثير من الجوائح الصحية السابقة وأثبت فعاليته وتميزه كما قالت: “يستهدف جهاز الترصد بشكل أساسي الحد من انتقال أي عدوى للأراضي المصرية والحفاظ على الصحة العامة، وخاصة التصدى لمجموعة الأمراض التي تحذر منها المنظمات الدولية.

خطة مواجهة الكوليرا

حيث أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة قامت بإعلان حالة التأهب القصوى والطوارئ، كما أصدرت تعليمات برفع درجة التأهب والترصد المكثف بالمنافذ البرية المصرية مع السودان خاصة مينائين أرقين وقسطل البريين، وتشديد الإجراءات الاحترازية.

كما تابع قائلًا: “إن معظم من يصابون بعدوى المرض يبدون أعراضاً  تتنوع بين حدوث إسهال مائي فقدان سريع لكمية كبيرة من السوائل، وتقيؤ متكرر، وتشنجات عضلية بسبب فقدان الأملاح والسوائل، وجفاف الفم واللسان والحلق العطش”.

بينما أضاف أنه قد تم تشديد الإجراءات بالمطارات والموانئ والمنافذ البرية مع تعزيز إجراءات الحجر الصحي وهذا منعًا لتسرب المرض، وأشار إلى أنه يتم مناظرة الحالات القادمة من السودان أو أي منطقة موبؤة ضمن استعدادات البلاد لمواجهة أي انتقال حالات للكوليرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى