أخبارالرئيسية

القبض على مؤسس تليجرام

القبض على مؤسس تليجرام.. قامت السلطات الفرنسية بإلقاء القبض على الروسي بافيل دوروف مؤسس تطبيق تليجرام مساء السبت الماضي، كما علقت المنصة على هذا الأمر وأكدت على أنها ملتزمة بقوانين الاتحاد الأوروبي وقالت: “من السخف أن نزعم أن منصة أو مالكها مسؤول عن إساءة استخدام هذه المنصة”.

القبض على مؤسس تليجرام

حيث احجزت الشرطة الفرنسية “دوروف” في مطار “لو بورجيه” خارج باريس مساء السبت وذلك بعد وصوله قادمًا من أذربيجان، هذا وسط تحقيق أولي بشأن عدم التعاون مع تطبيق القانون بشأن قضايا الإتجار بالمخدرات والاحتيال والاعتداءات الجنسية على الأطفال عبر منصة التواصل الاجتماعي، هذا وفقًا لما ذكرته لوسائل الإعلام المحلية.

كما أفادت قناة “فرانس إنفو” الإخبارية اليوم الاثنين، بأن الشرطة الفرنسية لا تزال تحتجز الملياردير “بافيل دوروف” المالك والرئيس التنفيذي لتطبيق “تليجرام”، على ذمة التحقيق وهذا بعدما ألقت القبض عليه في بداية الأسبوع.

بينما جاء في تقرير القناة أن حجز مؤسس تليجرام قد يستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام.

رد تليجرام بعد القبض على مؤسسها

حيث قالت مصنة “تليجرام” في منشور عبر حسابها بمنصة “إكس”: “تلتزم شركة Telegram بقوانين الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قانون الخدمات الرقمية، حيث يتم الإشراف عليها وفقًا لمعايير الصناعة وتتحسن باستمرار”.

كما تابعت المنصة: “ليس لدى الرئيس التنفيذي لشركة Telegram بافيل دوروف، ما يخفيه ويسافر كثيرًا في أوروبا.

فيما أضافت: “من السخف أن نزعم أن منصة أو مالكها مسؤول عن إساءة استخدام هذه المنصة”.

بينما لفتت قائلة إلى أن ما يقرب من مليار مستخدم حول العالم يستخدمون “Telegram” كوسيلة للتواصل ومصدر للمعلومات الحيوية، وتابعت: “ننتظر حلًا سريعًا لهذا الموقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى