منوعات

طريقة تنظيف أدوات المكياج لمنع تراكم البكتيريا

طريقة تنظيف أدوات المكياج.. يعتبر الاهتمام والعناية بالبشرة أمر ضروري من أجل الحفاظ على صحة البشرة وتجنب ظهور البثور وحب الشباب، وعلى الرغم من أن العديد من الفتيات تتبع روتينًا للعناية بالبشرة، ولكن تغفل الكثيرات عن تنظيف أدوات المكياج، والتي يمكن أن تسبب تهيج البشرة وظهور البثور.

طريقة تنظيف أدوات المكياج

كما جاء وفقًا لما ورد في موقع “bebeautiful” إليكي طريقة تنظيف أدوات المكياج للحفاظ على بشرة شابة وصحية، كالآتي:

تنظيف الفرش

ان عدم تنظيف فرش المكياج بانتظام يتسبب في تهيج البشرة وظهور البثور وهذا نتيجة لتراكم البكتيريا، ولتنظيف الفرش بللي الفرشاة بالماء ونظفي الشعيرات بقليل من الشامبو على راحة يدك، ثم استمري في تحرك الفرشاة بلطف في حركة دائري للتخلص من الأوساخ وبقايا المكياج، ثم بعد هذا اشطفي الفرشاة بالماء واتركيها لكي تجف تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى.

تنظيف الإسفنجات

كما تمتص إسفنجة المكياج كمية كبيرة من السوائل، لذلك لابد من تنظيفها باستمرار من أجل منع تراكم البكتيريا عليها، فكل ما عليكِ فعله هو أن تبللي الإسفنجة وتنظفيها بالصابون السائل عدة مرات، وهذا لإزالة الأوساخ ثم تشطفيها جيدًا بالماء وتضعيها في مكان جيد التهوية حتى تجف تمامًا.

تنظيف الملاقط وأدوات التقشير

ثم قومي بتنظيف الملاقط وأدوات التقشير بالكحول والصابون السائل وهذا بعد كل استخدام من أجل منع تراكم ونمو البكتيريا عليها والإصابة بأي من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى