أخبارصحتك

الصحة تكشف حقيقة وجود حالات مصابة بفيروس جدرى القرود في مصر

أكدت وزارة الصحة والسكان أن مصر خالية من فيروس سى جدرى القرود، ولا يوجد حالات مصابة بالمرض حتى الآن.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن توفير البرتوكول العلاجى الخاص بعلاج مرض جدرى القرود بمستشفيات الحميات بالجمهورية، مشيرة إلي أنه تم توزيع الدليل الإرشادى الخاص بالتشخيص والعلاج على جميع المستشفيات.

جدري القرود

هذا و انتشر مرض جدري القرود مؤخرًا في العديد من الدول الأفريقية مما أثار حالة من القلق بين المواطنين خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات

هل جدري القرود يسبب الوفاة؟

حيث انتشر جدري القرود من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال المباشر سواء كان باليد أو التلامس، وهو الأمر الذي سهل انتشار المرض بهذه السرعة بين الكثير من المواطنين.

كما بات السؤال الأهم هو هل جدري القرود قاتل، لكي توضح منظمة الصحة العالمية الأمر، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يكون جدري القردة قاتل.

بينما نوهت منظمة الصحة العالمية إلى أن معدل الوفيات يكون واحد من بين كل 100 شخص، كما لفتت إلى أن الأمر يشبه ما حدث عند ظهور جائحة كورونا.

هل يمكن الشفاء من جدري القرود؟

كما جاء بخصوص نسبة الشفاء من جدري القرود فقد أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه مرض فيروسي يسبب طفح جلدي وينتشر عن طريق المخالطة الجسدية بأشخاص أو حيوانات مصابة، إلا أن معظم المرضى يتعافون بشكل كامل.

لذلك يكون جدري القرود من الفيروسات الخطيرة التي قد تتسبب في وفاة بعض الأشخاص، كما يتعافى منها البعض الأخر، هذا وفقًا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى