الرئيسيةتعليم

بعد إضافة درجتي الفيزياء.. تنسيق المرحلة الأولى 371 درجة علمى علوم و357 للهندسية

تنسيق المرحلة الأولى.. قام مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد بالتأكيد على أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفقًا للحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما يمكن للطلاب المستوفين للحد الأدني للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم وهذا وفقًا ما أعلنته وزارة التربية والتعليم تسجيل رغباتهم حاليًا.

تنسيق المرحلة الأولى

فيما يلى الحد الأدنى المعلن لـ تنسيق المرحلة الأولى شعبة علمى علوم 371 درجة فى أكثر بنسبة 90.48%، وأن يكون الحد الأدنى للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07% والحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%

فى نفس السياق، فقد بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، حتى الآن هو 7 آلاف طالب وطالبة.

كما يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة وذلك حتى يوم الجمعة الموافق 16 من أغسطس الحالي، هذا من خلال الرابط التالي بالضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

بينما يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وهذا لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى