الرئيسيةتعليم

تنسيق الثانوية الفنية 2024.. هل يلتحق طلاب دبلوم التجارة بالمعاهد الفنية الصحية؟

تنسيق الثانوية الفنية 2024.. قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية عام 2023/2024 نظام الثلاث سنوات “تجاري، صناعي، سياحة وفنادق، زراعي، مساعدي خدمات صحية”، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023/2024، كما يتاح لهذه الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.

تنسيق الثانوية الفنية 2024

كما يسمح بالقبول بالمعاهد الفنية الصحية شعب التسجيل الطبى والإحصاء وهذا وفقًا لقواعد القبول الجغرافي “مدة الدراسة بها سنتان” ومن الحاصلين علي الثانوية التجارية من تخصصات “الإدارة، التسويق وسوق المال”.

يتاح أيضًا أمام هذه الشريحة من الطلاب معاهد تابعة لوزارة الصحة وهي الفني الصحي بالإسكندرية، الفني الصحي بالزقازيق، الفني الصحي بالمنصورة، الفني الصحي بطنطا، الفني الصحي بالإسماعيلية، الفني الصحي ببني سويف، الفني الصحي بسوهاج.

فيما تشمل تلك المعاهد الفنية الصحية التابعة للجامعات معهدًا واحدًا فقط هو الفني الصحي بقنا جامعة جنوب الوادي.

حيث يتم القبول بهذه المعاهد بشرطين وهما اجتياز الطالب الكشف الطبي واختبارات القبول التي تعقد بالمعهد بعد الترشيح، وأن يكون الطالب متفرغًا للدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى