أخبارالرئيسيةتعليم

موعد فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بالجيزة 2024 وطريقة التقديم

تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة 2024

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية عن موعد وطريقة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 ، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة .

موقع ” أكيد نيوز ” ينشر لكم في السطور التالية موعد وخطوات التقديم على تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة .

موعد فتح تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، فتح باب التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية اعتبارًا من الأحد 2 يونيو، ولمدة خمسة عشر يومًا.

رابط تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة

 هذا ويتم التسجيل في تظلمات الشهادة الإعدادية في الجيزة  برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة عبر الرابط التالى من هنــــــــــــــــــــــا.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2024

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024، نسبة نجاح 87.5%، وذلك بحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم  بالجيزة.

وعقدت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي  بالجيزة، فى الفترة من السبت 18 مايو 2024، إلى الخميس 23 مايو 2024، إذ استمرت لمدة ستة أيام، وتقدم لها 191068 طالبا وطالبة، أدوا امتحاناتهم أمام 697 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى لجنة 57375.

وتعد الشهادة الإعدادية السنة الوحيدة التي يعتبر نتائج الطلاب فيها هامة، إذ إن مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسى الأول وهو 140 درجة مكمل لدرجاته في الترم الثانى وهو 140 درجة، مما يحدد مصيره في تنسيق الثانوى العام، إما أن يلتحق بالثانوى العام أو الفني أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى