أخبارالرئيسيةتعليم

فيديو لمعلمة بكفر الشيخ ” تهوي ” على الطلاب أثناء الامتحانات يتصدر التريند

تصدرت معلمة كفر الشيخ المنتقبة أماني المنجوجي، معلم اللغة العربية بمدرسة فوه الثانوية المشتركة بمحافظة كفر الشيخ، التريند ووسائل التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية ، وذلك عقب انتشار فيديو لها على السوشيال ميديا ، فبينما كانت طالبات الشهادة الإعدادية 2024 ، وتحديداً مدرسة فوه الثانوية المشتركة، يؤدين امتحان مادة العلوم داخل لجان الامتحانات، وسط ارتفاع درجات الحرارة والطقس السئ الذي يضرب البلاد، ظهر المعدن الأصيل للمعلمة أماني المنجوجي، لرفع المعاناة عن طالباتها، فبادرت بتصرف إنساني رائع.

حملت المعلمة أماني المنجوجي ورقة مقوية عريضة وجعلت منها مروحة يدوية، وبدأت بالتجول بين طالباتها داخل لجنة امتحان مادة العلوم بامتحانات الشهادة الإعدادية ، لتخفف من وطأة الحر عليهن، وتُساعدهن على التركيز في الامتحانات.

انتشر فيديو المعلمة أماني المنجوجي، على صفحات التواصل الاجتماعي وتداولته صفحات السوشيال ميديا، حاملًا معه موجة من التفاعل الإيجابي، وبعد إنتشار الفيديو علي نطاق واسع أشاد رواد مواقع التواصل بمشاعر المعلمة الإنسانية وحرصها على راحة طالباتها خلال إمتحان مادة العلوم بامتحانات الشهادة الإعدادية، واعتبروها مثالًا يحتذى به ووصفوا تصرفها بـ”التصرف النبيل”.

نالت المعلمة أماني المنجوجي تقديرًا واسعًا من زملائها وطلابها، تقديرًا لجهودها الإنسانية وتفانيها في مهنتها.

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن هذه الواقعة، كانت في أثناء أداء طالبات الصف الثاني الثانوي العام، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في مادة الجبر وحساب المثلثات.

وأضاف محمد عبدالله، أن هذا التصرف الرائع كرم منها، في محاولة للتخفيف على الطالبات، رغم وجود مروحة داخل اللجنة، إلا أنها حاولت التهوية بشكل عفوى تشكر عليه، مؤكداً أنه سيكرم المعلمة غدا في ديوان المديرية، تقديرا وعرفانا بموقفها النبيل.

أول تعليق من معلمة كفر الشيخ

وأكدت أماني المنجوبي، المعلمة، أن ما فعلته جانب إنساني عندما وجدت أن الطالبات يعانين من شدة الحرارة، برغم أن الفصول بها مراوح، ولكن أرادت التخفيف من حرارة الجو بالتهوية على الطالبات بكرتونة مقواة.

وأضافت في تصريحات صحفية أن الكاميرا التي سجلت ما قامت به هي كاميرا الفصل، ولم تكن تعلم أن مدير المدرسة إسلام أبو العز، سيقوم بنشر الفيديو على صفحة المدرسة، وأنه نشره بدافع إظهار القدوة الطيبة لمعلمة والجانب الإنساني من الموقف.

وأكدت المنجوبي، أنها سعيدة بثناء كل من حولها وثناء الطالبات، وأسرهم، كما أن أسرتها سعيدة بما قامت به، وأنها لم تكن تهدف من ذلك إلا تهيئة بيئة مناسبة للطالبات لأداء الامتحان في ظل طقس حار.

تشهد محافظة كفر الشيخ امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت يوم الأحد 19 مايو وتستمر حتى الخميس 23 مايو. ويشارك في  الامتحانات ما يقارب 61 ألف طالب وطالبة موزعين على 343 لجنة امتحانية في جميع أنحاء المحافظة.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

الأحد 19 مايو: اللغة العربية والخط والإملاء، التربية الدينية.

الاثنين 20 مايو: الجبر، اللغة الإنجليزية.

الثلاثاء 21 مايو: الهندسة، الحاسب الآلي.

الأربعاء 22 مايو: العلوم، التربية الفنية.

الخميس 23 مايو: الدراسات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى