تعليم

خلي بالك .. إرشادات وتعليمات وزارة التربية والتعليم قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الإرشادات والتعليمات الهامة قبل إنطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وأكدت وزارة التربية والتعليم، خلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام تضم شقين، أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد، مضيفة  إن “البابل شيت” نظام يعتمد على اختيار إجابة واحدة من الاختيار من متعدد، عن طريق تظليل دائرة على الإجابة المطابقة للسؤال.

ننشر لكم في السطور التالية كافة إرشادات وزارة التربية والتعليم قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 .

كتابة البيانات الشخصية للطالب

وشددت الوزارة على أنه يجب على الطالب قبل الإجابة عن الأسئلة كتابة بياناته الشخصية اسم الطالب واسم المدرسة واسم المادة والإدارة التعليمية ورمز نموذج كراسة الأسئلة مع توقيع الطالب ثلاثيا، ثم يتم البدء فى الإجابة سواء المقالية أو البابل شيت حسب رغبة الطالب ويتم الإجابة بقلم أزرق جاف.

ممنوع وضع علامة إكس أمام الإجابة الخاطئة

حذرت وزارة التربية والتعليم، من تظليل دائرتين في البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال، موضحة أن الطالب عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

ممنوع استخدام الكوريكتور

وأشارت الوزارة إلى أنه ممنوع تماما استخدام الكوريكتور في مسح أي إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغاءها، وتظليل دائرة أخرى”.

تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدون ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفي الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل.

غير مسموح بتجاوز مساحة الإجابة على الأسئلة المقالية

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه غير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أي سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة، و الطالب ملزم بالإجابة على السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط، دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة.

وشددت الوزارة على أنه “ممنوع الإجابة على ظهر ورقة الإجابة، أو في بوكليت الأسئلة، ولن يلتفت لأي إجابة في غير المكان المخصص لها”، كما حذرت وزارة التربية والتعليم، من تظليل دائرتين في البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال.

الإجابة بالقلم الجاف فقط

وأكدت الوزارة، ضرورة الإجابة بالقلم الجاف، وليس القلم الرصاص، أو أي قلم آخر.

يحق لطلاب اللغات فى الثانوية العامة إجابة الأسئلة المقالية بالعربية

أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن التعريب مستمر، وبالتالي يحق للطالب في المدرسة اللغات أن يُجيب على الأسئلة المقالية باللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22 يونيو امتحان بمادة اللغة العربية.

الثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.

السبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية

الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى .

السبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا .

الأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة .

الأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

السبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى