اقتصادأخبارالرئيسية

رابط التقديم في مسكن لحجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد

ننشر لكم في السطور التالية رابط وخطوات التقديم في أراضي مسكن وهي الطرح الرابع من وزارة الإسكان من الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة للأفراد ، حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن بدء الحجز الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد، وذلك عن طريق موقع مسكن.

موقع مسكن

ويتم التقديم إلكترونيا من خلال موقع وزارة الإسكان الرسمي، ويتكون الحصول على الأراضي بنظام الطرح الدائم للقضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

هذا وانطلق التسجيل لحجز الأراضي السكنية الصغيرة مسكن، من يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024، ومستمر حتى يوم الخميس الموافق 30 مايو القادم ولمدة شهرين.

مشروع مسكن للأراضي السكنية

خصصت وزارة الإسكان الطرح الرابع من الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد مسكن عدد 1747 قطعة أرض موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة، منها 65 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن «6 أكتوبر – 15 مايو – الشروق – العاشر من رمضان»، إضافة إلى 826 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن «برج العرب الجديدة – ناصر الجديدة “غرب أسيوط” – ملوى الجديدة – الفشن الجديدة – أخميم الجديدة».

ويتواجد 856 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن « السادات – المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة – بدر – غرب قنا – طيبة الجديدة»

خطوات التقديم في أراضي مسكن

الدخول اولا على موقع مسكن نت خلال الرابط التالي من هنـــــــــــا.

يمكنكم تحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الراغب الحجز به.

بعدها تقم بإنشاء حساب جديد للعملاء الجدد.

إدخال البيانات المطلوبة وهي: الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي.

اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بهما.

قم باختيار الموقع.

اضغط على كلمة تفاصيل لتظهر لك قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة كروكيات – جدول تفصيلي.

بعدها أكمل باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى