منوعات

تردد قناة نور الشام السورية 2024 على النايل سات

يرغب الكثيرين من محبي البرامج الدينية في معرفة تردد قناة نور الشام ، حيث تعرض القناة العديد من البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية بجودة عالية .

موقع أكيد نيوز ينشر لكم في السطور التالية تردد قناة نور الشام السورية عبر القمر الصناعي النايل سات .

قناة نور الشام

قناة نور الشام هي فضائية سورية ثقافية اجتماعية بثوب إسلامي، ناطقة باسم الوسطية التي تمتاز بها بلاد الشام، تحمل فكر الاعتدال الديني البعيد عن التعصب والعنف والمهاترات، وتعكس الخطاب الديني الذي يمثله علماء سوريا لمواجهة الفكر المنحرف والتيارات الدينية المتعصبة والمتشددة.موقع القناة

تمّ إنشاؤها بتوجيه من رئيس الجمهورية بشار الأسد في غرّة شهر رمضان لعام 1432هـ الموافق للعام 2011م، استجابة لمطالب عدد من علماء سوريا وعلى رأسهم محمد سعيد رمضان البوطي.

تتولى وزارتا الأوقاف والإعلام في الجمهورية العربية السورية مهمة الإشراف على قناة نور الشام، بحيث تختص ووزارة الأوقاف بالإشراف الديني وتسمية العلماء الثقات لحمل رسالة القناة. ولوزارة الإعلام تسمية الكادر الإدراي والفني وتجهيز الاستديوهات والمكاتب ومعدات التصوير والكوادر اللازمة.

تردد قناة نور الشام

يمكن تنزيل قناة نور الشام عبر التردد التالي على القمر الصناعي النايل سات :

● التردد : 11938

● الاستقطاب : أفقي

● معامل الترميز : 27500

● تصحيح الخطأ : 5/6

برامج قناة نور الشام

تقدم قناة نور الشام برامجها باللغة العربية الفصحى، حيث لا تقتصر رسالتها على أهالي سوريا فقط ، وتعرض القناة مجموعة مميزة من البرامج ومن أبرز برامجها ما يلي :

برنامج يستفتونك للشيخ أحمد سامر القباني.

 برنامج صباحكم مبارك.

برنامج الحب الإلهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى