أخبارالرئيسية

الأرصاد: تُحذر المواطنين من مرتفع جوي ورياح صحراوية

قامت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بالكشف عن حالة الطقس وأيضًا أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

تصريحات الدكتورة منارغانم

كما قالت “منار غانم” من خلال مداخلة هاتفية في برنامج “8 الصبح” والمذاع عبر فضائية “دي إم سي”: “إن هناك اليوم ارتفاعات في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي من درجتين لـ  3 درجات، حيث تسود أجواء دافئة خلال فترة النهار على معظم محافظات الجمهورية.

فيما أضافت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى وجود كتل هوائية صحراوية والتي تكون مرتفعة في درجة حرارتها مما يساعد هذا على زيادة الشعور بالدفء.

كما حذرت “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من وجود فرق ملحوظ في درجات الحرارة بين الليل والنهار، إذ يسود طقس شديد البرودة وخاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.

فيما لفتت إلى أن ظاهرة الشبورة المائية دائمًا ما تصاحب الاستقرار في الأحوال الجوية كما قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، حيث تبدأ من الساعة 3 فجرًا وحتى سطوع أشعة الشمس في الـ 8 صباحًا، ومن المتوقع استمرارها على مدار الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى