أخبار

البرلمان الأوروبي يصوت على قرار لوقف إطلاق النار في غزة

قام البرلمان الأوروبي اليوم الخميس بالتصويت على قرار بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما أكد على دعم عمل محكمة العدل الدولية وأيضًا على أهمية طرح مبادرة أوروبية جديدة تهدف لاستئناف المسار السياسي.

كما حذر القرار الأوروبي من تداعيات عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، معربًا عن قلقه من السياسات الإسرائيلية التي تؤدي لتهجير السكان قسريًا.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

حيث جاء في سياق منفصل قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية: “إن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والتي تتكشف كل يوم تزداد سوءا، بالإضافة إلى انهيار النظام الصحي يومًا بعد آخر.

كما قال منسق فريق الطوارئ الطبي “شون كيسي” في تصريحاته الصحفية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك: “إنه خلال الأسابيع الخمسة التي قضاها في غزة شاهد يوميًا في المستشفيات مصابين بحروق شديدة وكسور مضاعفة مفتوحة ينتظرون ساعات أو أيامًا، من أجل تلقي العلاج.

بينما أضاف قائلًا: “كانوا يطلبون مني في كثير من الأحيان الطعام أو الماء وهذا يظهر مستوى اليأس.

كما لفت أيضًا إلى أنه تمكن من زيارة 6 من 16 مستشفى عاملة في غزة، من أصل 36 مركزًا طبيًا كان يعمل في القطاع قبل اندلاع الحرب.

حيث قال في تصريحاته: “ما رأيته شخصيًا هو تدهور سريع في النظام الصحي، يالإضافة إلى ارتفاع سريع في مستوى المساعدات الإنسانية، وتلاشي مستوى دخول المساعدات الإنسانية خصوصًا إلى المناطق في شمال القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى