أخبارالرئيسية

المصرية اللاتصالات تحصل على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس

شهد اليوم الأربعاء الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء مراسم التوقيع على منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، وهذا بحضور الدكتور “عمرو طلعت” وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصرية للاتصالات تحصل على رخصة تشغيل خدمات الـ 5g

كما تبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار، وذلك مقابل رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس فقط لمدة 15 عامًا، وهذا بدون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أيًا كانت.

فيما يأتي توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

كما جاء على هامش التوقيع فقد صرح الدكتور “عمرو طلعت” بأن إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، وذلك نظرًا لدورها في مختلف القطاعات مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما تتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي.

أيضًا تمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات بدءً من الواقع الافتراضي وحتى الميكنة الصناعية، كما تتيح السعات الهائلة للجيل الخامس وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد مما يدعم ذلك تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى