أخبارالرئيسية

الأرصاد تكشف خرائط الأمطار حتى السبت المقبل

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف عن النشرة الأسبوعية لحالة الطقس وذلك من اليوم الأحد 24 ديسمبر إلى يوم السبت 30 ديسمبر 2023، حيث أن هذه الفترة تشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا في الصباح الباكر، وهذا أيام “الإثنين والثلاثاء إلى السبت” على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

توقعات الطقس

كما أنه من المتوقع خلال تلك الفترة أن يكون الطقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ويكون بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

حيث أنه من المتوقع أيضًا وجود فرص لأمطار خفيفة يومى “الإثنين والثلاثاء” وذلك على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأيضًا أمطار خفيفة الى متوسطة أيام “الأحد والأربعاء والخميس والجمعة” وذلك على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، كما قد تمتد خفيفة يومى “الأربعاء والخميس” إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء ويكون ذلك على فترات متقطعة.

كما من المتوقع أيضًا وجود نشاط للرياح أيام “الثلاثاء والأربعاء والخميس” وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد وجنوب سيناء وهذا على فترات متقطعة.

أما عن الملاحة البحرية:

البحر المتوسط : يكون معتدل.

أما البحر الأحمر: يكون معتدل أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى