أخبارالرئيسية

أول أيام رمضان 2024.. الشهر الفضيل يبدأ خلال الشتاء

قامت جهات فلكية عديدة بالإعلان عن نتائج حساباتها بشأن موعد بداية شهر رمضان الفضيل لعام 2024، والذي يوافق من السنوات الميلادية 1445.

ويذكر أن بسبب الإختلاف في عدد أيام السنوات الميلادية والهجرية، يتقدم بذلك موعد بداية شهر رمضان حوالي 11 يومًا سنويًا بالتقويم الميلادي.

كما جاء نتيجة لذلك حيث يتم ترحيل أيام شهر رمضان بين فصول السنة الأربعة، وبما أن السنوات الأخيرة شهدت حلول موسم الصيام السنوي في الصيف فسوف يتغير الأمر هذا العام.

والجدير بالذكر أن المسلمون عاشوا شهر رمضان عام 2023 في أجواء طقس معتدلة، ولكن عقب عيد الأضحى كانت الأجواء معتدلة وذلك بسبب دخول فصل الربيع.

كما يتوقع أنه في العام التالي أن يقضي المسلمون الفترة الأكبر من شهر رمضان خلال فصل الشتاء.

موعد شهر رمضان الفضيل لعام 2024

كما أعلن الخبراء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية المصري إن معمل أبحاث الشمس التابع له، قد أجرى حساباته بشأن موعد بداية شهر رمضان الفضيل لعام 2024.

حيث كشفت الحسابات أن أول أيام شهر رمضان للعام 2024 سيكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس.

فيما أشارت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية أن عدة شهر رمضان لهذا العام ستكون 30 يومًا، على أن يكون عيد الفطر المبارك مع انتهاء الثلث الأول من شهر أبريل.

ويذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية، حيث يسبقه شعبان ويليه شوال، ويعد هو موسم الصيام المفروض على المسلمين الملكفين الذين لا عذر لهم.

كما يعيش المسلمون خلال شهر رمضان حالة روحية ينتظرونها من عام لآخر وذلك بسبب روح التكافل التي تسود تجمعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى