أخبارالرئيسية

تأجيل محاكمة أحمد الطنطاوي و22 من أنصاره

بحسب ما صرح به “بلال حبيب” محامي “الطنطاوي” فقد قامت محكمة جنح المطرية اليوم الثلاثاء بتأجيل محاكمة “أحمد الطنطاوي” رئيس حزب الكرامة السابق، و”محمد أبو الديار” منسق حملته الإنتخابية، لجلسة 9 يناير المقبل، وذلك من أجل الأطلاع في القضية المعروفة بـ”التوكيلات الشعبية”.

تصريحات بلال حبيب محامي أحمد الطنطاوي


كما قال “بلال حبيب” في تصريحات صحفية له إنه طلب من المحكمة تصوير القضية لأستعداد للمرافقة، ولكن هيئة المحكمة لم تستجب وسمحت فقط بالإطلاع عليها.

تهمة أحمد الطنطاوي

ويذكر أن “أحمد الطنطاوي” يحاكم في القضية هو ومنسق حملته “أبو الديار” و21 آخرين من أعضاء حملته حضوريًا، كما قررت المحكمة استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية.

كما قال المحامي “نبيه الجنادي” عضو فريق الدفاع للصحافة، إن الإتهامات حسب قرار الإحالة هو الاشتراك والتحريض علي طباعة واستخدام أحد الأوراق الإنتخابية بدون ترخيص، و تم تداول أحد الأوراق الإنتخابية بدون ترخيص.

والجدير بالذكر أن البرلماني السابق “أحمد الطنطاوي” كان قد دعا أثناء محاولة جميع “تأييدات الترشح للإنتخابات الرئاسية” إلى تحرير توكيلات شعبية من المواطنين ثم توثيقها في الشهر العقاري لاحقًا، وعلى أثره أعلنت وزارة الداخلية القبض على عدد من أعضاء حملته.

ويذكر أن “أحمد الطنطاوي” لم ينجح في جمع التأييدات القانونية المطلوبة للترشح في الإنتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى