اقتصادأخبارالرئيسية

شعبة المواد الغذائية تكشف عن موعد انخفاض سعر السكر

صرح “حازم المنوفي” عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، بإن أسعار السكر تشهد ارتفاعًا مستمرًا حاليًا في السوق المحلي ولدى محلات الجملة والتجزئة، حيث أنها ارتفعت بشكل ملحوظ وذلك وسط شكوى عدد كبير من المواطنين وهذا عقب وصول سعره إلى 50 جنيهًا للكيلو في بعض المناطق.

تصريحات عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية

كما أضاف “حازم المنوفي” في تصريحاته الصحفية الخاصة قائلًا: “أن هناك 3 أسعار للسكر وهم السكر التمويني بـ 12.60 جنيه، والسكر في مبادرة الحكومة لخفض الأسعار بـ27 جنيهًا للكيلو، والسكر الحر بنحو 50 جنيهًا للكيلو، مشيراً إلى أن سعر السكر الحر ليس طبيعيًا.

فيما أشار “حازم المنوفي” إلى أن بعض الأماكن تشهد وجود أسعار متضاربة في الأسواق ووضح أن ذلك يرجع إلى نتيجة محاولة بعض التجار تخزين السكر وهذا استعدادًا لشهر رمضان الكريم القادم، إلا أن الأجهزة الرقابية تقوم حاليًا بتكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأي مخالفات ينتهجها البعض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

موعد انخفاض سعر السكر

كما أنه في نفس الياق فقد لفت “حازم المنوفي” إلى أن ما اتخذته الحكومة المصرية الممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية من القرارات والإجراءات، من أجل ضبط أسعار السكر وملاحقة المتلاعبين وضخ كميات داخل الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

فيما تابع “حازم المنوفي” أن الوزارة قد قررت منح التجار مهلة عشرة أيام من أجل إعادة ضبط الأسعار، محذرًا أنه في حالة عدم استقرار السوق سوف يتم اللجوء إلى مجلس الوزراء من أجل التسعيرة الجبرية لسعر السكر، كما أكد أنها خطوة جيدة نحو ضبط السوق، بما يضمن ذلك عدم إعادة بيعه فى السوق السوداء ووصوله إلى المستهلكين وليس التجار.

كما توقع “المنوفي” أن أزمة ارتفاع السكر هذه تنتهي في خلال أسبوع وذلك بعد استقبال كميات السكر الخام المستورد إلى مصانع التكرير، تمهيدًا لطرحه في منافذ البيع بجانب ضخ 120 ألف طن من السكر إلى السوق خلال الأيام العشرة القادمة لضبط الأسعار بالأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى