اقتصادأخبارالرئيسية

إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب بمعرض نبيو

قام الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية بحضور افتتاح معرض نبيو للذهب، الذي شهد إطلاق أول ماكينة ATM لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، كما أكد على أن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي وأنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

علي المصيلحي وزير التموين يفتتح معرض نيبو للذهب

كما قام وزير التموين بالكشف عن زيادة عدد المشتركين في معرض نبيو للذهب لكي يصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، بالإضافة إلى زيادة عدد المشتريين الأجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110.

فيما أضاف “علي المصيلحي” أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وأن هناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي حيث تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية، وذلك لإعادة مصر إلى موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

خريطة تصدير الذهب لجميع دول الخليج

كما أشار الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين إلى أن هناك مساع لوضع مصرعلى خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا، وأن مصر سوف تأخذ مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مضيفًا إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وأن هناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق، كما جرى صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى