اقتصادأخبارالرئيسية

سعر شاي العروسة في محلات البقالة في مصر بعد الزيادة الرسمية

سنعرض عليكم من خلال موقع “أكيد نيوز” القائمة الكاملة بأسعار شاي العروسة بعد الزيادة الجديدة التي طرأت على كافة الأحجام، وذلك بداية من وزن 40 جرامًا وحتى وزن كيلو.

سعر شاي العروسة بعد الزيادة الجديدة

حيث سجل سعر كرتونة شاي العروسة نحو 2340 جنيهًا في الجملة، وذلك بعد الزيادة الجديدة مقارنة مع 2076 جنيهًا سعرها في وقت سابق.

سعر شاي العروسة الربع كيلو

كما رفعت شركة شاي العروسة سعر كيلو شاي العروسة مستغلة حملات المقاطعة للشركة المنافس شاي “ليبتون”، إلى مستوى 210 جنيهات بدلًا من 190 جنيها، خاصة وأن هذه العبوات هي الأكثر استخدامًا لدى المقاهي في مصر، مما يعني أنه من شأنه أن يرفع أسعار المشروبات في المقاهي أيضًا بعد تلك الزيادة.

سعر شاي العروسة الـ 250 جرام

بينما رفعت شركة شاي العروسة أيضًا سعر العبوة الصغيرة 40 جرامًا بنحو جنيهين ورفعت العبوة ثمن كيلو بنحو 3 جنيهات وسعر العبوة ربع كيلو إلى 55 جنيهًا.

ذروة أستهلاك المصريين من الشاي

كما بلغت ذروة استهلاك المصريين من الشاي في الربع الثالث من العام الماضي من شهر يناير إلى مارس 2022، وبلغ ذروته عند 84 مليون دولًار،وذلك قبل أن يتراجع الإستيراد لـ52.7 مليون دولًار في الربع التالي من العام الماضي من إبريل إلى يونيو 2022.

فيما ارتفع استهلاك المصريين من الشاي مجددًا في الشهور الثلاث الأولى من العام الماضي من يوليو إلى سبتمبر 2022 لـكي يصل إلى 58.6 مليون دولًار.

كما أنه بسبب ارتفاع تعداد المصريين قرب 105 ملايين نسمة تأتي مصر في مقدمة الدول العربية الأكثر استهلاكًا للشاي، بمعدل 22.2% من استهلاك الدول العربية في 2021.

حيث تقع مصر بالمرتبة السابعة عالميًا على قائمة الدول الأكثر استيرادًا للشاي العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى