أخباراقتصادالرئيسية

من هو صاحب شركة سبيرو سباتس

بعد دعوات المقاطعة للمشروبات الغازية الداعمة للإحتلال الإسرائيلي بدأ الكثير في البحث عن بديل لهذه المشروبات، وظهر مشروب سبيرو سباتس والذي نال إعجاب الكثيرين بسبب كونه بديلًا مثاليًا من إنتاج شركة مصرية، بجانب سعره والجودة الممتازة الذي يقدمها.

مشروب سبيرو سباتس يدهش الجميع

كما أثار سبيرو سباتس دهشة الجميع وذلك نظرًا لامتياز جودته وسعره الأقل من المشروبات الأخري الداعمة للإحتلال، بالإضافة إلى أنه ليس جديدًا على الأسواق، بل أنه مشروب عتيق متواجد من قبل المشروبات الغازية، حتى يرجع ظهوره من التسعينات.

حيث ظهر مشروب سبيرو سباتس في عام 1920 م، وهو مشروب غازي متداول في مصر منذ 100 عام، وتعد هذه الشركة هي أول شركة للمشروبات الغازية في مصر.

من هو صاحب سبيرو سباتس

– ولد “سبيرو سباتس” في اليونان عام 1885 كما جاء إلى مصر وهو في سن 15 عامًا.

– ثم واصل حياته وتعليمه في مصر وتزوج وأنجب 4 أطفال منهم من ظل معه والبعض سافر إلى اليونان.

– كما استطاع “سبيرو سباتس” أن يفتتح المصنع الخاص به في  شارع الخور بوسط القاهرة.

– صنع مشروب سبيرو سباتس من الغازوزة الطبيعية لكي ينافس العديد من المنتجات التي كانت متواجدة خلال هذه الفترة.

– عمل صاحب شركة “سبيرو سباتس” بالزراعة ومناحل العسل في جزيرة كيفالونيا باليونان وذلك قبل مجيئه إلى مصر، لذلك حرص أن شعاره يكون على هذا المنوال.

– كما يذكر ان “طلعت علوان اشترى شركة “سبيرو سباتس” في عام 1998.

    متى توفى صاحب ومؤسس سبيرو سباتس

    كما يذكر أن “سبيرو سباتس” توفي في يوم 8 مايو عام 1950م، وكان عمره حينها خمسة وستين عام، حيث تم دفنه في مصر، وذلك في المقبرة المصرية القديمة بكنيسة القديس جاورجيوس.

    بينما واصل ابنه “إيليا سبيرو سبات” العمل من بعده في صناعة المشروبات الغازية، واستطاع “إيليا” توسيع العمل في هذا المشروع حتى وفاته في عام 1960م، وهذا بعد وفاة والده بعشر سنوات.

    كما عادت الإبنة الصغري لـ “سبيرو سباتس” إفتتاحه والتي كانت تدرس في سويسرا، ثم عادت إلى مصر لكي تدير المصنع وواصلت العمل بعد والدها.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى