اقتصادأخبارالرئيسية

خسائر فادحة للشركات العالمية بعد دعوات المقاطعة

بعد دعوات المقاطعة للشركات الأمريكية المؤيدة للحرب التي تقودها إسرائيل ضد سكان غزة والتي قتلت خلالها الآلاف حتى الآن جاء أغلبهم من الأطفال والنساء، فقد أثرت تلك المقاطعات على أرباح بعض الشركات الأمريكية المؤيدة للإحتلال الإسرائيلي والحرب على غزة، كما أدت إلى خسائر فادحة من خلال تراجع أسهم هذه الشركات في البورصة.

خسائر الشركات بعد المقاطعة

ويذكر أن دعوات المقاطعة ترجع إلى 7 أكتوبر الماضي وهذا عندما نفذت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بعض العمليات ضد قوات الإحتلال الإسرائيلي، مما قابلتها إسرائيل بهجوم عنيف ومستمر وقصف للبنية التحتية من مرافق الكهرباء والمياه والمستشفيات مما أدى ذلك إلى استشهاد الآلاف من أهالي قطاع غزة. 

كما أثرت فعليًا دعوات المقاطعة التي دعت إليها بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وعدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا في مصر والعالم العربي، حيث شهدت أسهم شركة ماكدونالدز انخفاضات يومي الثاني عشر والثالث والعشرين من أكتوبر الماضي، ولكن بشكل عام قد وصل آخر سعر للسهم 260.1 دولار وذلك عند إغلاق جلسة يوم الأثنين في الثلاثين من شهر أكتوبر الماضي.

خبراء يؤكدون ستظهر نتائج المقاطعة خلال 6 شهور

كما جاء وفقًا لعدد من الخبراء فإن الأسهم ستتأثر في حالة استمرار المقاطعة ما بين 6 أشهر إلى عام، وهذا لكي يتم مشاهدة التأثير على الأسهم الخاصة بالشركات. 

ماكدونالدز ستكشف عن مدى تأثرها بحملات المقاطعة ديسمبر القادم

وبشأن ما يتعلق بشركة ماكدونالدز والتي تقع ضمن قوائم المقاطعة حيث إنه من المنتظر أن تكشف سلسلة مطاعم ماكدونالدز عن أرباحها التفصيلة القادمة في شهر ديسمبر، وذلك من خلال تقرير من شأنه الكشف عن حجم المبيعات ومدى تأثره بدعوات المقاطعة في الدول العربية.

شركتا بيبسيكو وكوكاكولا ستعلنان عن حجم مبيعاتهم ديسمبر المقبل

كما يذكر أنه ستعلن شركتا بيبسيكو وكوكاكولا عن نتائج الأعمال الفصلية وجميع التفاصيل الخاصة بحجم المبيعات والأرباح في شهر ديسمبر القادم، وهما من بين العلامات التجارية التي واجهت انتقادات ودعوات واسعة للمقاطعة في مصر والعالم العربي وأيضًا عدد من دول العالم.

خسائر شركة ستاربكس

كما أن عمليات المقاطعة أستمرت أيضًا لسلسلة مقاهي ستاربكس وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتلك المقاطعة ليست فقط من العالم العربي ولكن من الرافضين أيضًا للحرب الإسرائيلية والقصف المستمر على غزة في جميع أنحاء العالم.

فيما تأثر بشدة سهم مقهى ستاربكس إذ شهد تقلبات ملحوظة في الأسابيع الماضية، لكنه وبشكل عام هبط من 92.8 دولار عند إغلاق يوم الجمعة الموافق السادس من أكتوبر، لكي يصل إلى 92 دولارًا عند إغلاق الجمعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى