أخبارالرئيسية

الأرصاد تحذر من الضباب غدًا

قامت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالتحذير من تكون الشبورة المائية غدًا الأثنين الموافق 6 نوفمبر 2023.

الشبورة المائية غدًا تصل إلى حد الضباب

كما صرحت “منار غانم” في تصريحات صحفية خاصة: “ستتكون الشبورة المائية الكثيفة أحيانًا خلال فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي  من الممكن أن تصل إلى حد الضباب على بعض الأماكن، مما يخفض الرؤية الأفقية حتى 1000 متر كما أنه من الممكن انعدامها في بعض الأماكن”.

فيما أكدت “منار غانم” أن الشبورة المائية تتكون من الساعة الـ 4 فجرًا وحتى سطوع أشعة الشمس، كما نوهت إلى أن الشبورة ستستمر لـ يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

الأرصاد تحذر قائدي السيارات

كما شددت “منار غانم”: “على أن لا بد على قائدي السيارات والمسافرين القيادة بهدوء تام واتباع كافة تعليمات المرور، وإضاءة جميع كشافات السيارات عند الضباب، ومن الممكن أيضًا إيقاف السيارة على جانب الطريق حتى تتحسن الشبورة المائية.

فيما أوضحت: “أنه تتلاشى فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والمناطق الداخلية، وتنحصر فقط عند سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، كما تصبح أمطارًا خفيفة ومتقطعة أحيانًا.

بينما واصلت “منار غانم”: “أن غدًا الأثنين ستستمر درجات الحرارة في الأرتفاع على معظم أنحاء الجمهورية، حيث أنه ترتفع درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، وستصبح الأجواء حارة في النهار على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وتكون أجواء شديدة الحرارة على شمال الصعيد مع غياب أشعة الشمس، وتنخفض درجات الحرارة وتصبح الأجواء مائلة للبرودة، كما نوهت علىـنه يوجد فرق في درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز 11 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى