منوعات

ما معني كلمة كوكاكولا Coca Cola ؟

أصبح كوكاكولا واحد من أشهر المشروبات الغازية على مستوي العالم ، حيث حقق هذا المشروب انتشار كبير في الكثير من البلدان ، ولكن وعلى الرغم من شهرته إلا أن الكثيرين لا يعرفون معني كوكاكولا وما هو اختصار كلمة كوكاكولا ، لذا فأننا في السطور التالية نوضح لكم معني كلمة كوكاكولا .

كوكاكولا هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات ، أما  كوكاكولا  فهو مشروب غازي تصنعه شركة كوكا كولا. تم تسويقه في الأصل كمشروب معتدل غير كحولي وكان الغرض منه أن يكون دواءً حاصلًا على براءة اختراع طبية، وقد اخترعه جون ستيث بيمبرتون في أواخر القرن التاسع عشر في أتلانتا، جورجيا. في عام 1886 .

و لا تزال صيغة كوكا كولا الحالية سرًا تجاريًا يخضع لحراسة مشددة؛ ومع ذلك، فقد تم نشر مجموعة متنوعة من الوصفات وأنواع إنشاء تجريبية للمشروب مبلغ عنها.

 استخدمت كوكا كولا السرية حول الصيغة في تسويقها حيث لا يعرف الصيغة سوى عدد قليل من الموظفين المجهولين.

تنتج شركة كوكا كولا المركز، والذي يتم بيعه بعد ذلك إلى شركات تعبئة زجاجات كوكا كولا المرخصة في جميع أنحاء العالم .

وفي العام 1880 قام رجل أعمال أمريكي، يًدعى أسا غريغز كاندلر، بشراء حق بداول مشروب كوكاكولا، أسس شركه له وعلامة تجارية، وانتشرت مبيعاته على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ثم قامة ببيعها مرة ثانية لرجل أعمال يسمى، إرنست ودروف.

ما معني كلمة كوكاكولا ؟

كلمة كوكاكولا هي اختصار للمواد الخام والنباتات التي يتم تصنيع المشروب منها، حيث يمثل الجزء الأول من الاسم أوراق الكوكا، بينما الجزء الثاني يمثل جوز الكولا.

وبالنسبة للجزء الأول من الاسم وهو الكوكا أو الكوكة، فهو عبارة عن نبات يتم زراعته في أمريكا الجنوبية، وله تأثير تنبيهي على الإنسان، مع العلم انه يمكن استخرج مادة الكوكايين المخدرة منها وكذلك المركبات شبه القلوية.

أما فيما يتعلق بالجزء الثاني من اسم  كوكاكولا فهو كولة أو كولا، وهو يمثل شجرة تحمل نفس الاسم وهي ثمرة لشجرة الكولة أو الكولا، وهي أشجار تنبت في الغابات الاستوائية المعروفة بأمطارها الكثيفة المستمرة .

ويستخرج من ثمرة الكولا أو الكولا الكافيين كما يمكن استخدام الثمرة لإعطاء نكهة للمشروبات الأخرى مثل الكوكا كولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى