أخبارالرئيسية

الأمين العام للأمم المتحدة: مستحيل أن تكون على معبر رفح ولا تشعر بالحزن

تحدث “أنطونيو جوتيريش”الأمين العام للأمم المتحدة حيث قال إنه من المستحيل أن تكون على معبر رفح ولا تشعر بالحزن، كما لافت إلى أنه خلف هذه الجدران هناك مليوني شخص في قطاع غزة بلا ماء ولا غذاء ولا دواء ولا وقود.

تصريح الأمين العام للأمم المتحدة عبر منصة X

كما أضاف “جوتيريش” في منشور له عبر موقع التدوينات القصيرة X اليوم الجمعة حيث كتب: “على هذا الجانب فإن الشاحنات لديها 2 مليون شحص، ونحن بحاجة إلى جعل الشاحنات تتحرك في أسرع وقت ممكن، وبأكبر عدد ممكن.

بينما أكد الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمته خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح ظهر اليوم الجمعة، “أنه رغم الإتفاق على السماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة إلا أن هناك شروطًا تعوق وصولها للقطاع”.

وتابع “جوتيريش” قائلًا: “أنه يجب تقليص شروط إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، من أجل تسهيل وصولها لسكان قطاع غزة”. 

كما طالب “أنطونيو جوتيريش” بضرورة وقف إطلاق نار إنساني وبشكل فوري في قطاع غزة، وذلك لمساعدة سكان القطاع وإيصال المساعدات بشكل أسرع، فيما أشار إلى أن الأونرا هي الجهة التي ستتولى توزيع المساعدات على سكان قطاع غزة”.

المساعدات الإنسانية خط الحياة لسكان غزة

بينما قال “أنطونيو جوتيريش”بأن هناك أكثر من مليوني شخص يعانون في قطاع غزة، وأن تلك المساعدات خط حياة بالنسبة لسكان غزة، كما أضاف أن سكان غزة يفتقدون لجميع مقومات الحياة، ويجب توفير الوقود إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى