أخبارالرئيسية

السفير الفلسطيني في مصر: نتمسك بكلمة الرئيس السيسي ونرفض الخروج من أرضنا

قامت نقابة الصحفيين بإهداء درع النقابة إلى السفير الفلسطيني في مصر، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر النقابة.

موقف مصر بشأن التهجير للفلسطينيين

تحدث “دياب اللوح” السفير الفلسطيني في القاهرة “إن مصر رفضت التهجير وهذا موقف تاريخي لها، ونحن مع موقف الرئيس السيسي، كما أننا نتمسك بكلمته وأننا لا نقبل فكرة التهجير وتفريغ القضية الفلسطينية، ولا نقبل أيضًا إقامة دولة دون غزة، وأجدد مطالبي بإقامة دولة ذات سيادة فلسطينية على أرضها”.

كما أضاف “دياب اللوح” سفير فلسطين في القاهرة “أن مصر تعلق أمل على قمة السلام المنعقدة في القاهرة يوم السبت المقبل، ونحن كذلك ونأمل منها وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، كما أشار إلى أن إلغاء مشاركة بايدن في الإجتماع أمر طبيعي، بعد تلك الأحداث الأخيرة التي شهدناها بالأمس، كما أنها تعبر عن رفض الدول العربية المشاركة في القمة الإنتهاكات التي تقوم بها إسرائيل”.

وتابع حديثه عن موقفه بشأن الدول العربية التي أبدت تخاذل في الوقوف بجانب الدولة الفلسطينية في هذه الأزمة حيث قال: “أننا لن ندخل في جدالات مع الدول العربية لأننا من خلال العقد العربي نريد الدخول إلى المجتمع الدولي، كما نحن نعلم أن هناك تفاوت في مواقف الدول العربية لكننا متأكدون أن كل الدول تقف بجانبنا بما تستطيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى