أخبارالرئيسية

جو بايدن يتهم الفصائل الفلسطينية بقصف مستشفي المعمداني بغزة

قام الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بإتهام الفصائل الفلسطينية ضمنًا بالمسؤولية عن واقعة قصف مستشفى المعمداني، حيث قال: “قصف المستشفى في غزة تم من قبل الطرف الثاني وهذا على ما يبدو وليس أنتم”.

تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن

كما أضاف “جو بايدن” في تصريحاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في تل أبيب، حيث قال: “أن إسرائيل ترد على هجمات حماس ويجب علينا أن نوفر لكم كل ما تحتاجونه”.

بينما تابع “بايدن”: “أن حماس قد قتلت أكثر من 1300 شخص من بينهم أميركيون وهي جماعة إرهابية، لم تجلب سوى المعاناة للفلسطينيين”.

وكان قد وصل الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى تل أبيب صباح اليوم الأربعاء، وذلك في زيارة تستغرق حوالي 5 ساعات.

إلغاء القمة الرباعية العربية

وجاء هذا في أعقاب الإعلان عن إلغاء القمة الرباعية العربية والتي كان من المقرر لها عقدها اليوم في العاصمة الأردنية عمان بين كل من مصر والأردن وفلسطين والرئيس الأمريكي، وذلك في ضوء القصف الإسرائيلي للمستشفى المعمداني مما أسفر عن استشهاد 500 من المدنيين الفلسطينيين.

ويذكر أن السفير “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، أنه تقرر إلغاء القمة الرباعية التي كان مقررًا لها إنعقادها في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، وجاء ذلك بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية ، وهذا على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف.

كانت إسرائيل قامت أمس بقصف مستشفى المعمداني بوسط قطاع غزة، حيث أنه تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك.

كما أعلنت وزرارة الصحة الفلسطينية في حصيلة أولية للقصف بأن شهداء القصف يصلون إلى المئات.

بينما أعلن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس أبو مازن” الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد غارة جوية دامية استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى